مستشفى شفاء الأورمان

Logo

من نحن؟

مستشفى شفاء الأورمان.. صرح طبي عالمي على أرض الأقصر لخدمة مرضى السرطان في الصعيد بالمجان، تم وضع حجر الأساس للمستشفى في 9 ديسمبر 2014 نتاجًا لتضافر جهود كل من مؤسسة شفاء الأورمان وجمعية الأورمان الخيرية؛ حيث تقرر إنشاء أول وأكبر مستشفى متكامل لعلاج مرضى السرطان في الصعيد، وتجهيزها بأحدث أجهزة التشخيص والعلاج.
تعتبر شفاء الأورمان منظمة مصرية غير حكومية، لا تهدف إلى الربح ولا تخضع لضرائب على التبرعات، مشهّرة بوزارة التضامن الاجتماعي برقم 5859 لسنة 2016- الجيزة.

نجحت شفاء الأورمان في تقديم الخدمات الطبية لأهالي الوجه القبلي بالمجان؛ من خلال أحدث أدوات التشخيص، وكذلك أحدث طرق العلاج التي يمكن مقارنتها بأفضل المستشفيات العالمية.

يخدم المستشفى 6 محافظات في صعيد مصر، هم: الأقصر، سوهاج، قنا، أسوان، الوادي الجديد، والبحر الأحمر، بتعداد سكاني يبلغ حوالي 11 مليون نسمة.

لماذا تم اختيار صعيد مصر لتأسيس مستشفى شفاء الأورمان؟
* قلة مراكز الأورام بالصعيد بالنسبة للكثافة السكانية وعدد الحالات المصابة بالسرطان؛ خاصة في ظل تزايد معدلات الإصابة والتي وصلت إلى حوالي 12000 حالة جديدة سنويًا.
* ضعف إمكانيات الكثير من مراكز الأورام.
* ندرة بعض الأجهزة التشخيصية مثل الطب النووي، وكذلك ندرة بعض العلاجات مثل العلاج الإشعاعي .
* حاجة مريض السرطان في الصعيد إلى مستشفى متكامل يقدم كل خدمات التشخيص بأحدث الأجهزة (أشعة تشخيصية – معامل)، وكل أنواع العلاج (كيميائي – جراحي - إشعاعي)، وكل أنواع خدمات التأهيل النفسي (نفسي – اجتماعي - جسدي) من خلال متخصصين في مرض السرطان.
* سفر مريض السرطان مع أقاربه كمرافقين إلى القاهرة (12 ساعة ذهابًا ومثلهم إيابًا) من أجل التشخيص والعلاج يمثل عبء ومعاناة مادية ونفسية كبيرة جدًا؛ تضطر البعض منهم إلى التأخر في التشخيص وعدم استكمال العلاج ولاسيما غير القادرين.

فجاءت مستشفى شفاء الأورمان في الأقصر لتزرع الأمل في نفوس الآلاف من مرضى السرطان في الصعيد، وتوفر عليهم عناء ومشقة السفر إلى القاهرة.
- افتُتِحَت المرحلة الأولى لمستشفى شفاء الأورمان في 27 مايو 2016، بعد أن تم إنجاز العمل بها في 15 شهرًا بدلاً من 36 شهرًا بدايةً من وضع حجر الأساس، وتضم المرحلة الأولى (العيادات الخارجية - العلاج الإشعاعي - وحدة علاج اليوم الواحد للعلاج الكيماوي - قسم الأشعة التشخيصية - قسم الطب النووي - التوعية والاكتشاف المبكر - قسم الصيدلية الإكلينيكية - المعامل).

- تم تشغيل المرحلة الثانية يوم 16 ديسمبر 2017 بالكامل أمام المرضى، والتي أضافت للمستشفى: (4 غرف عمليات كبيرة - وحدة للمناظير الطبية - وحدة للرعاية المركزة - وحدة غسيل كلوي - قسم الإقامة الداخلية ويحتوى على 110 سرير - وحدة إفاقة - جهاز أشعة بوزتروني - جهاز المعجل الخطي - جهاز أشعة فلوروسكوبى - وحدة التخلص من النفايات الطبية - وحدة الباثولوجي الجراحية - وحدة بنك الدم - مركز النظم والمعلومات – عيادات تخصصية للأمراض النسائية والمسالك البولية والأعصاب والأنف والأذن والحنجرة والعيون والقلب والفك والفم وطب الأسنان - وحدة علاج اليوم الواحد للعلاج الكيماوي - قسم إعادة التأهيل - قسم العلاج التلطيفي - قسم الزيارات المنزلية).

- استكمالاً للنجاحات السابقة، ونتيجة لزيادة أعداد الأطفال مرضى السرطان بالصعيد؛ تقرر إنشاء أول وأضخم مستشفى تخصصي لعلاجهم بالمجان، حيث تزداد قوائم الانتظار للأطفال الذين هم بحاجة ماسة إلى تلقى العلاج من مرض السرطان، إلى جانب افتقار الوجه القبلي إلى وجود مراكز متخصصة لعلاجهم؛ والسعي لتجنيب الطفل وأسرته مشقة السفر؛ حيث تستغرق مدة السفر من الصعيد إلى القاهرة 14 ساعة ذهابًا ومثلهم إيابًا، كما يضطر الطفل وذويه إلى البحث عن مكان للمبيت والإقامة خلال فترات تلقي العلاج بالقاهرة، بالإضافة إلى ذلك فإن علاج سرطان الأطفال يستغرق وقتا أطول من الكبار الأمر الذي يستدعي وجود عدد أكبر من الأسرة والمزيد من الخدمات الطبية لاستيعاب أطفالنا مرضى السرطان.

رسالتنا

تقديم أفضل خدمة علاجية لمرضى السرطان في الصعيد بالمجان، وتوفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية المتخصصة والمتكاملة بالمجان لمرضى الأورام من الأطفال والبالغين في محافظات الصعيد، بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية وتدريبية وبحثية متكاملة، وبرامج التوعية العامة والاكتشاف المبكر من أجل خفض معدل الوفيات وتخفيف المعاناة عن مرضى السرطان وأسرهم.

رؤيتنا

أن تكون المستشفى رائدة في مجال رعاية مرضى الأورام في مصر والمنطقة؛ من خلال تميزها في مجالات العلاج والتعليم والتدريب والبحوث من أجل علاج السرطان والتوعية الوقائية بالمرض، والوصول بهذا المشروع إلى أن يصبح أكبر مدينة طبية عالمية علي أرض مصرية لعلاج السرطان.

أعضاء مجلس أمناء مستشفى شفاء الأورمان

1 - الدكتور محمد خالد حسين طه النوري/ المدير التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال للرعاية الصحية
- ورئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء الأورمان.

2 - المهندس حسام الدين أحمد عبد الحليم القباني/ رئيس شركة مصر لتشغيل المعادن "قبنوري"
- نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء الأورمان.

3 - الأستاذ محمد مصطفى كمال محمد جاد/ نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الأسبق
- أمين صندوق مؤسسة شفاء الأورمان.

4 - المهندس محمد أحمد طلعت/ مهندس استشاري
- أمين عام مجلس أمناء مؤسسة شفاء الأورمان.

5 - الأستاذ محمد محب أنور توفيق/ نائب رئيس مجلس إدارة شركة صادكو سابقًا
- عضو مجلس أمناء مؤسسة شفاء الأورمان.

6 - الدكتور عادل عدوي/ وزير الصحة والسكان الأسبق
- عضو مجلس أمناء مؤسسة شفاء الأورمان.

7 - الأستاذ محمد حسام الدين أحمد عبد الحليم القباني/ عضو مجلس إدارة شركة القاهرة للتجارة والتسويق "تقسيط مصر"
- عضو مجلس أمناء مؤسسة شفاء الأورمان.

أعضاء مجلس الإدارة

1 - الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان الأسبق/ رئيس مجلس إدارة المستشفى.

2 - الدكتور محمد خالد حسين طه النوري/ المدير التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال للرعاية الصحية
- نائب رئيس مجلس إدارة المستشفى.

3 - المهندس محمد طلعت/ مهندس استشاري - أمين عام مجلس أمناء مؤسسة شفاء الأورمان
- أمين عام مجلس إدارة المستشفى.

4 - الدكتور طارق هاشم/ مستشار وزير الصحة للأورام
- عضو مجلس إدارة المستشفى.

5 - الدكتور محمد فهمي/ الرئيس التنفيذي لشركة سيكونس فينشرز للاستثمار
- عضو مجلس إدارة المستشفى.

6 - الدكتورة زينب حامد/ مدير مستشفى الأطفال الجامعي بالمنيرة سابقًا
- عضو مجلس إدارة المستشفى.

7 - الدكتورة منى البحراوي/ أستاذ الباثولوجيا - كلية الطب - جامعة الأسكندرية والكلية الإمبراطورية بلندن
- رئيس اللجنة المصرية لتدريب الباثولوجيين ECPT - عضو مجلس إدارة المستشفى.

8 - الدكتور محمد هاني محمد حسين/ المدير العام التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر
- عضو مجلس إدارة المستشفى.

9 - الأستاذ محمد محب/ نائب رئيس مجلس إدارة شركة صادكو سابقًا
- عضو مجلس إدارة المستشفى.