البحث العلمي

اختار نوع التبرع
اختار قيمة التبرع
EGP
برجاء ادخال القيمة او الاختيار من قيمة الاسهم
وصف السهم
عدد الأسهم

البحث العلمي

- ثلث الأورام يتم علاجها عن طريق ما توصلت إليه الأبحاث العلمية من علاجات؛ وهو ما جعل مستشفى شفاء الأورمان تولي اهتمامًا كبيرًا بالبحث العلمي، حيث سخرت المستشفى إمكانياتها لتسهيل ودعم البحث العلمي المبني على أسس سليمة بمفهومه الواسع والحقيقي؛ من أجل الوقاية من السرطان وتحسين نسب شفاء المرضى بالصعيد.

 

- تسعى شفاء الأورمان إلى جعل البحث العلمي جزءًا أساسيًا في جميع الأنشطة لتحقيق رؤية وأهداف المستشفى؛ من خلال إمدادها بالأجهزة الحديثة المطلوبة والكوادر والخبرات العلمية والمحلية؛ لوضع أسس وخطط لإجراء الأبحاث في مختلف المجالات لرفع مستوى جودة الخدمة الصحية فى شتى مجالات الأورام.

 

- تعمل الأبحاث العلمية في شفاء الأورمان على دراسة الأسباب حول وجود أشخاص عُرضة للإصابة بالسرطان أكثر من الآخرين، وكيفية تحسين الصحة العامة للمريض حتى بعد الشفاء من المرض.

 

- كما تهتم المستشفى بالأبحاث الجينية المرتبطة بالعوامل الوراثية، ومدى تأثيرها في الإصابة بمرض السرطان، والتعريف بمن لديه استعداد وراثي للمرض ليتم عمل برامج للوقاية المبكرة لهم.

 

- بالإضافة إلى ذلك، فإن مشاركة شفاء الأورمان في التسجيل القومي للسرطان ليست على مستوى عدد الحالات وتشخيصاتها فقط؛ ولكن تشمل دراسة الخصائص الوبائية والجينية والبيولوجية لمختلف أنواع السرطان وخاصة بالصعيد، وتحويلها إلى ممارسات طبية تعود بالنفع على المريض أملاً في اكتشافات علمية جديدة.

 

- تم إنشاء بنك الأنسجة والعينات وهو من العوامل المحورية لنجاح الأبحاث العلمية، ونُشِرَ عنه أنه سيُحدِث طفرة كبيرة في المسار الطبي الخاص بعلاج الأورام خلال الـ 10 أعوام المقبلة، ويهدف إلى حفظ عينات مريض السرطان لتكون متاحة للباحثين في المستشفى.

 

- تم إنشاء لجنة لأخلاقيات البحث العلمي تهتم بالأسس العلمية والأخلاقية السليمة لأي بحث علمي، وتم تسجيل اللجنة في وزارة الصحة ومؤسسة الصحة الوطنية في أمريكا.

 

 - شارك  بسهم الأجهزة الطبية بـ 250 جنيه.

شركاء النجاح